النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: كيف تتعامل مع جميع الناس

  1. #1

    Post كيف تتعامل مع جميع الناس

    [justify][/justify][justify][/justify][justify][/justify][justify][/justify]

    [justify]



    راجيا أن يزرع الله الحب

    بينك و بين الآخرين (الوالدين، الأزواج ، الأخوة، الأبناء، الأصدقاء و جميع الناس) حتى تعيش معهم بكل سعادة و طمأنينة.





    قرأت القليل من كتب علم النفس و فن التعامل مع الناس و دخلت عدةدورات مثل (الإبداع عند الطفل و الشخصية المغناطسية و الشخصية الليزرية و كيف تخرجالمارد من داخلك و صناعة الحياة) و أستنتجت هذه الوسائل التي تعينك علىالتعامل مع الآخرين بكل حب و إحترام.





    1- سلم على من تعرف و لا تعرف بكلحرارة و صدق، أنا أرسل لك هذا الرسالة و أنا لا أعرفك، اليس جميل أن نكون ذو فائدةلكل الناس؟ و كذلك السلام.




    2- أستمع للآخرين عندما يتحدثون معك، أترك ماتقوم به و أنظر إليهم و أصغي لهم، لأنهم بحاجة إلى تركيزك معهم لدقائق و ليس العمركله.




    3- أظهر لهم إهتمامك عن طريق مديحهم و تنبيههم على إيجابياتهم، فهذايعزز من ثقتهم بنفسهم، و يحسسهم أنك شخص محبوب و جدير بالثقة في رأيه.




    4- أدع للناس بالخير، و صدقني الدعاء في ظهر الغيب له تأثير عجيب بين قلوب الناس،لأن هناك ملك خاص يقول "و لك ذلك" تخيل أن الملك يدعو لك كما أنت تدعي للآخرين! فتحل البركة بينك و بين الذي تدعي له.




    5- أنت صانع مستقبلك لانه كما تدينتدان، فأعلم أن كل ما فعلته للآخرين سوف يعمله شخص آخر لك، فأنتبه ما الذي تقوله وما الذي تفعله.




    6- ابتسم عندما تلقى الآخرين بصدق من قلبك قبل أن ترتسمالبسمة على شفاتك. أليس بجميل أن تكون عظيم الشأن من داخلك؟؟ أبتسم عند اللقاء وعند الوداع (ولو مع التقبيل يكون أفضل).




    7- أهتم بنفسك أولاً ثم أهتمبالآخرين، لان لنفسك عليك حق. اهتم بملبسك و غذائك، و صحتك و دراستك وعملك ثم فكربالآخرين و هذه ليست أنانية.




    8- أحتسب اي شي لله يعوضك الله به خيرا كثيرا (إن شاء الله) بأن تمسك غضبك و أن تصبر على أهلك وأصحابك، أو أن تعّلم الآخرينتطوعا يجعله إن شاء الله في ميزان حسناتك.




    9- تفائل بالخير مهما كانتالصعوبات, أليس ما بعد الليل هو الصباح!




    10- حادث الناس بكل لطف و تأني، وفكر قبل أن تقول أي شي قد تندم علية فيما بعد.




    11- الآدباء و الفنانينيتركون حفلاتهم ليسمعون مديح الناس، مما يجعلهم أصحاب أعمال جميلة بسبب الرضاالنفسي الذي يزرعه المعجبين بهم. أليس جميل أن تكون أنت الذي يزرع هذا الإعجابللآخرين؟؟




    12- كن خلوقا تنل ذكرا جميلا، الخلق الحسن يوازي درجة الصلاة والصوم، فهل تعرف كيف قدرك عند الله؟




    13- إذا أحببت أن تنصح أو تعلق على شخص،أخبره على إنفراد حتى لا ينحرج و تحرجه أمام الآخرين، لأنه سوف يكره أن يتعامل معكمرة أخرى إذا أحرجته أمام الآخرين.




    14- (من تتبع عورة أخية تتبع الله عورته) فأستر على إخوانك المسلمين، حتى لو أرتبكوا الذنوب، من منا لا يخطأ و لكن (خيرالخطائين التوابون).




    15- أسعى للخير يمينا و يسارا، بمساعدة الآخرين بالجهد والمال، و لا تقول أنا فعلت كذا و كذا. و لتخلص في نيتك، قم به من دون يعرف أحد و مندون مقابل.




    16- أشكر الذي آذاك (أنا أعرف أنك لن تستطيع عمل ذلك دائما) وتخيل أن المسكين أعطاك حسناته و سوف يحس أنك أقوى من أن تتضايق فسيفشل و يذهبغضبانا لانه خسر الجولة معك. ما رأيك بهذه المصارعة؟؟؟




    17- أصحاب المبادئيعيشون مئات السنين و أصحاب المصالح يموتون مئات المرات.




    18- أظهر له أنكمعجب بأخلاقه و أحاسيسة الصادقة، فتكبر أنت في عينه ويحس أنك فعلا الصديق المخلص وأنك فعلا الاخ العزيز.




    19- أقترب منه عندما يكلمك، و إذا كان واقفا، قف أنت، و إذا كان جالسا، أجلس بقربه، حتى يحس أنك منسجم معه و مطمأن معه.




    20- ألاتحب أن أرسل لك هدية؟؟ و هكذا الناس تحب من يهديهم الهدايا حتى توطد العلاقات وتزيل المشاحنات و هي تعبير بسيط عن الحب والإحترام و تكون عندهم فكرة جميلةعنك.




    21- أليس الفورمات للكمبيوتر تزيل كل الشوائب و الفايروسات؟؟؟ فقمبفرمتت علاقاتك بأن حاول أن تنسى الماضي المؤلم، و المواقف السيئة التي حدثت بينك وبين الآخرين. بتبدأ حياة جديدة بدون مشاكل و لا نفسية مؤلمة.




    22- أنت جسمإنسان بداخله روح، و هكذا الآخرين، حتى لو كان نصرانيا أو يهدوديا. فتعامل معالجميع بإنسانية فقد ترقق قلبهم و يدخل الإسلام من هو ليس بمسلم برقة قلبكلهم.




    23- بخصوص الهدايا، أهديها في الوقت المناسب، و أختر الهدية المناسبةللشخص الذي سوف تهدية، و راع الزمان و المكان. و لا تنسى أن تعطي الهدية يدا بيد معأبتسامة صادقة متمنياً أن تعجبه فهذا أساس إعطاء الهدايا.




    24- حاول أن تتجنبالتعليقات السخيفة، و تخيل أن الشخص الآخر لم يقل لك بل قال للكرسي الذي بقربك اوأي شي مادي. فلن تحس بالألم، لكن المسكين الكرسي هو الذي أحس بالألم.




    25- حاول أن تتجنب أي شي يزعجك، و تحس أنه من المستحيل أن تصبر عليه. فقد تكون إنفعالياو لا يليق لك أن تكون مع أشخاص معينين فقد تضرب احدهم لو لم تسيطر علىمشاعرك.




    26- حاول أن لا تغضب، حاول أن تسيطر على إنفعالاتك حتى لا تؤذيالآخرين و بعد ذلك تندم.




    27- إحرص على زيارة الناس الذين تعرفهم و تصيدالمناسبات، سواء الأهل و الأصدقاء لأن هذه الزيارات، تزيد الرابطة بينك و بينالآخرين. و عش لحظات حياتهم في السراء و الضراء.




    28- إذا كنت خارج بلدك أولظروف لا تستطيع الزيارة فسلم عليهم بالهاتف و السؤال عن الحال و تبادل معهمالرسائل عن طريق الإنترنت أو تبادل المسجات عن طريق الموبايل.




    29- شجعه علىالأعمال التي قام بها، أحسسه بأنه قام بعمل جليل حتى لو كان صغير، نحن البشر نحتاجمن يزيد قوانا بكلمة، الا تحس بذلك؟




    30- صاحب المعاصي لن يرتاح، فهلم أخينتوب توبة نصوح و نستغفر حتى يشع من قلبنا نور الإيمان و نشع بعدها الحب للآخرين.




    31- الصاحب ساحب، فأنظر من تصاحب. و لا تقول هو الذي أجبرني و هو الذيأغواني، أليس لك عقل يفكر و قلب يشعر؟؟




    32- عامل الناس بأحب الأشياء التيأنت تريد أن يعاملونك حتى يتأثروا بك و تكون لهم أعز الأحباب.33- عددإيجابيات الآخرين قبل أن تعدد سلبياتهم. فسوف تلاحظ أن إيجابياتهم زادت لأنك لمتعيد النظر بدقة إلى أن عددت الإيجابيات.




    34- عندما تتحدث مع شخص ما أو هويتحدث معك حاول أن لا تلتفت و لا تتثآب، و إذا اتصل أحد في تلك الفترة أستأذن الشخصالآخر أنك سوف ترد على الهاتف حتى لا ينزعج.




    35- كن متواضعا مع كل الناس،الصغير و الكبير، القريب و الغريب. (فمن تواضع لله رفعه).




    36- كن منشرح الصدرعند الإستماع، فالناس يريدون أن يجلسوا مع الذين يستمعون لهم أكثر من الذين يتكلممعهم. صدقني لن يجلس معك اي شخص إذا أنت لم تكن منصت لهم.




    37- لا تتدخل فيمالا يعنيك، لأنك سوف تجد ما لا يرضيك، إلا للضرورة القصوى.




    38- لا تحزن إذالم يرضى عنك أحد، فهناك بشر يمكن خارج بيتك خارج بلدك و يمكن خارج القارة يحبك ويدعو لك صباح مساء بالخير و أنت لاتدري. فما بالك إذا أحبك الله؟؟




    39- لا تستهر بالأمور الصغيرة لأنك سوف تجد لها أثر كبير فيما بعد.




    40- لا تسيءالظن، حتى لو كان ظنك صحيح، لا تعبر عن ظنك بشيء قد يسيء للآخرين بأن تقول للجميعما ظننت به، فهذا يزيد الشحناء بين الناس و يدمر العلاقات.




    41- لا تقاطععندما يتكلم معك شخص بل أجعله يكلمك للنهاية و أستأذن أنت أنك تتحدث بكل تأني حتىلا يتأثر الشخص الثاني ويقاطعك هو فلا يكون هناك فائدة.




    42- لا تقل أنا لاأريد أن أخالط الناس لأنهم يؤذونني، لأن الذي يعيش مع الناس و يصبر على آذاهم أفضلمن الذي يعتزل خوفا منهم.




    43- لا تكن لواماً، مجادلاً، مخرباً، قاسياً، و أنتدعوا بالشر، و لا مشركا بالنعم التي أنعم الله عليك و أنت لا تحس.




    44- لاتنسى أن في قلبك جوهرة تدور و تضيء من حولها بكل الحب و الإحترام و في عقلك نبتةخير من العلم و المعرفة فشارك الآخرين بهذا العلم.




    45- من أساليب جذب الناسإليك بالكلام أنك أنت الذي تبدأ بالسؤال عنه، و تعبر شوقك إليه و ليعلم كم أنهعزيزعندك، فتزيد أنت من معزتك عنده (عملية عكسية).




    46- الناس لا تعرف مابداخلنا، تعرف ما هو بالظاهر، فأهتم بشكلك و نظافتك، (الله جميل يحب الجمال) وأنتبة لتصرفاتك حتى لا يفهمك شخص ما خطأ.




    47- لا تتذمر إذا فشلت، الحياةحلوة في مجالات أخرى و لا تيأس و حاول مرة و مرتان و مليون مرة.




    48- نحنلسنا ملائكة حتى لانخطئ..فإذا أخطأت فبادر بالتأسف لمن أخطأت في حقه..لأن الله يرحم لكن الناس لا ترحم.




    49- لكن إذا أخطأ الآخرونعليك فلتسامح، و لا تحاول أن تنتظر التأسف من الآخرين لأنهم إما أن يكونوا عزيزيالنفس أو خجولين من التأسف.




    50- قد تكون تعاستك بسبب شخص ظلمته أو أخطأت فيحقة، فبادر أخي و أنظر من هذا الذي تدمرت حياتك بسبب ظلمك له، فكلمة "آسف" فيها خيربداخلها (أ: أنس، س: سرور، ف: فرح) فتخيل هي تأسف مع مزج من الكلماتالجميلة.




    51- غير أفكارك السيئة إلى أفكار جميلة حتى ترتاح من الداخل (إنالله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) و تتغير الحياة عليك و يتغير تعاملالناس لك، لأنك أنت غير ما بداخلك.




    52- لا تقل الناس يحبونني و تنسى والديك.هم أهم الناس الذين يجب أن نركز عليهم، هم أصل البركة وهم الذين يجلبون لنا رضا الله علينا برضاهم علينا إن شاء الله





    53- (أرحموا من في الإرض يرحمكممن في السماء) تراحموا، تحابوا، تآلفوا، أزرعوا الحب بينكم و بين بعض.
    [/justify]

  2. #2
    مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    1,907

    افتراضي رد: كيف تتعامل مع جميع الناس

    الله يعطيك العافيه ! . .
    "

    ياربّ الطمأنينة التي تملأُ قلبي بذكرك..


  3. #3

    افتراضي رد: كيف تتعامل مع جميع الناس

    يعافيك ربي
    يسلموووووووووو على المرور العطر

  4. #4

    افتراضي رد: كيف تتعامل مع جميع الناس

    بارك الله فيك

المواضيع المتشابهه

  1. يا أبتاة الناس ينامون ولا أراك تنام؟
    بواسطة رائد الخزاعي في المنتدى نفحات إيمانية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-07-10, 08:30 PM
  2. كتاب كيف تكسب حب الناس
    بواسطة minshawi في المنتدى الكتاب الالكتروني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-09, 06:07 PM
  3. تحميل جميع اناشيد وفيديوهات فرقة طيور الجنة
    بواسطة minshawi في المنتدى اشبال المنتدى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-12-09, 03:12 AM
  4. كيف تكون أسعد الناس
    بواسطة minshawi في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-13-05, 02:03 AM
  5. عشرون مهارة تجعلك محبوباً بين الناس
    بواسطة minshawi في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-17-05, 03:17 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

جميع الحقوق محفوظة لموقع منشاوي للدرسات والابحاث