علم السياسة

القطاع الخيري والاستقرار السياسي

تناقش هذه الورقة البحثية واحدة من القضايا المهمة المثارة عالميا سواء في داخل الدول أو علي المستوي العالمي حيث تتناول الدور الذي يمكن أن تقوم به مؤسسات المجتمع المدني بوجه عام ومؤسسات العمل الخيري بصفة خاصة في تحقيق الاستقرار السياسي من خلال الشراكة الفاعلة بين هذه المؤسسات والمؤسسات الحكومية في صنع السياسات العامة وتنفيذها وتقويمها وكذلك في مواجهة التحديات التنموية في مجتمعات ودول الجنوب، مع التركيز علي قضايا المهمشين في المجتمعات المختلفة وعوامل ومسببات عدم الاستقرار السياسي.

اللغة: 
المؤلفون: 

دور العلاقـــات العامـــــة في القطــــاع الدبلومـــــــاســـــــي دراسة تطبيقية على مكاتب السفارات العربية والأجنبية

ملخص رسالة دكتوراة :" دور العلاقـــات العامـــــة في القطــــاع الدبلومـــــــاســـــــي "
دراسة تطبيقية على مكاتب السفارات العربية والأجنبية .

المؤلفون: 

السياسة الأميركية تجاه المملكة العربية السعودية دراسة في تأثير البعد الديني

جامعة القاهرة
كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
قسم العلوم السياسية

السياسة الأميركية تجاه المملكة العربية السعودية دراسة في تأثير البعد الديني

دراسة مقدمة للحصول على

المؤلفون: 

الجنسية في الشريعة الإسلامية

رسالة جامعية تقدم بها الباحث رحيل محمد محمود غرابيه ، استكمالا لمتطلبات الحصول على درجة الماجستير في الفقه وأصوله من كلية الشريعة في الجامعة الأردنية ، وقد قام بعملية الأشراف على الرسالة الدكتور ماجد أبو رخية ، ونوقشت الرسالة و أجيزت في آب 1976م .

استندت منهجية الباحث في دراسة موضوع الجنسية وفهمه من كتب القانون أولاً لجميع مسائله وفروعه وتشعباته ، ليعود بعدها إلى المراجع الفقهية القديمة وكتب التفسير والحديث والسير والتاريخ والقانون والمراجع الحديثة ، محاولاً بعد ذلك تأطير هذه القضية فقهياً وصياغتها في نظرية واضحة مستمدة من مبادئ الشريعة وخطوطها العامة .

المؤلفون: 

السياسة التعليمية الفرنسية في الجزائر (1871ـ 1914م)

رسالة ماجستير لنيل درجة الطالب في التاريخ الحديث والمعاصر.

مقدمة من الطالب عبد القادر حلوش.

بأِشراف الدكتور محمد خير فارس.

نوقشت الرسالة بتاريخ 15/11/1985م في دمشق.

المؤلفون: 

الأرض في الفكر الاجتماعي الصهيوني 1948 - 1973

رسالة مقدمة لنيل درجة الماجستير في علم الاجتماع

اعداد محمد كمال الخالدي

باشراف الدكتور صادق جلال العظم جامعة دمشق 1982

المؤلفون: 

الأسس الاجتماعية للوعي السياسي عند المثقفين في محافظة الحسكة

بحث لنيل درجة الماجستير في علم الاجتماع

إعداد: محمد حديد المحمد

إشراف: الدكتور سمير حسن

المؤلفون: 

الديمقراطية ورقي الأسلوب الخطابي لدى الفرد في العراق

لاشك بأن رقي الأمة ينبع من أسلوب ورزانة المخاطبة والمناقشة بين طرفين أو أكثر قد يتفقا في جانب وقد يختلفا في نقاط منه أو كله .

Title in English: 
Democracy and Revolution Method Rhetoric of an individual in Iraq.
Abstract in English: 
Democracy and Revolution Method Rhetoric of an individual in Iraq. Saad al-Janabi / ALHURAA University / Netherlands There is no doubt that the nation's paper stems from the style and sober conversation, and discussion between two or more parties may agree in part may disagree on points of it or all. Showed a post-totalitarian phase of the emergence of a democratic system .. .. which is a method the opinion of the majority of the people in the management and direction of governance. And the people of power. And that in turn protect their rights and freedoms. In democracies, it is the people who hold sovereign power in the Legislative Council and the government. This concept is the opposite and contrary to the fascist dictatorship of the individual . Accompanied by chaos and lack of participation of the people power and political decision. In a sense that democracy is: The term democracy is sometimes called the narrow sense to describe the system of government in a democracy, or in a broader sense to describe the culture of the community. In this sense, democracy is a wider social system distinguished believes in, and applied by the community and refers to the political culture and reflect the specific moral concepts related to the need for peaceful transfer of power and periodically. The language, democracy is a compound word from two words: the first is derived from the Greek word or Δήμος Demos means the general public, and the second or Κρατία kratia means the rule. This means that democracy is Demoacratia language 'rule by the people' or 'rule by the people of the same'.
المؤلفون: 

الصفحات

اشترك ب RSS - علم السياسة